الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

إجازة بين الفصلين تشمل معلمي ومعلمات الأهلية بأجر كامل

منذ 10 سنة
3
5415
إجازة بين الفصلين تشمل معلمي ومعلمات الأهلية بأجر كامل
خالد اليوسف

أكدت وزارة التربية والتعليم أحقية إجازة ما بين الفصلين التي تبدأ مع نهاية الخميس المقبل لمعلمي ومعلمات المدارس الأهلية، وبينت لـ «عكاظ» مصادر مسؤولة بالوزارة أن هذه الإجازة هي حق من حقوقهم في العقد الموحد، ويأخذون عليها أجرا كاملا.

يأتي ذلك في وقت منع فيه عدد من ملاك المدارس الأهلية المعلمين والمعلمات من أخذ إجازة، أو حسمها من الإجازة السنوية 21 يوما، معللين ذلك بوجود دورات أو عدد من الأعمال الإدارية لديهم بالمدارس.. إلا أن الوزارة أكدت على لسان ذات المصادر أنه بحسب العقد الموحد ــ الذي تمت صياغته بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية ــ فإن الموظف يستحق إجازة بأجر كامل في عدد من الحالات، منها إجازة ما بين الفصلين التي تقررها الوزارة، وذلك خلافا عن الإجازة السنوية لهم (21 يوما)، ولا تحسم منها. وألمحت المصادر أن دور التربية والتعليم فني، ومرجع معلمي ومعلمات الأهلية هو وزارة العمل للمطالبة بحقوقهم في الرواتب والاجازات في حال مخالفة مالك المدرسة لبنود العقد.

يذكر أن العقد الموحد قد ألزم المعلمين والمعلمات ــ الذين يتجاوز عددهم 30 ألف معلم ومعلمة وغالبيتهم من المعلمات ــ بعدة اشتراطات منها العمل 48 ساعة في الأسبوع، التمتع بإجازة سنوية قدرها 21 يوما في السنوات الخمس الأولى، تزداد إلى شهر بعد ذلك، كما يشترط أن يعمل المعلم 8 ساعات يوميا، ويحصل على أجر إضافي عن ساعات العمل الاضافية، وللموظف التمتع بإجازة باجر كامل في عيدي الفطر والأضحى واليوم الوطني، كما يستحق إجازة بين الفصلين بأجر كامل، وفي حالة زواجه ثلاثة أيام، وفي حالة وفاة زوجة أو احد فروعه أو أصوله ثلاثة أيام، وكذلك في حالة ولادة مولود له يوم واحد.

التعليقات

ا
انتم تشوفون اللي انا اشوفه عدد التعليقات : 74 منذ 10 سنة

لفت نظري اخر سطرين من عدد الاجازات الحين اجازة الزواج ثلاثه واجازة الوفاة ثلاثة واجاااااازة الولادة يوم واحد بصراحة اجازة مجنونة وهل الاجازة للمعلم والمعلمة مع بعض

ن
نوير صالح الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

والجامعات ايش وضعها ؟؟!!

ح
حمدان الناصر عدد التعليقات : 481 منذ 10 سنة

نشوف من يطبقها من المدارس الاهلية ون طبقوها استرجعت بطريقة حفلة او رحلة مدرسية او اي طريقة يخترعها لهم احد الوافدين او الوافدات

اترك تعليقاً